أرشيف المجلات الأدبية والثقافية

المسلة

المسلة

مقالات العدد (1) الصادر في: 1 فبراير 2001

الكاتبالمقالةالصفحة
عبد الخالق كيطانقراءة جمالية- سيوسيولوجية في تجربة المخرج جواد الأسدي6
جواد الأسديآلام ناهدة الرماح12
علي عبد الأمير صالحفي "انسوا هاملت" و"حصان الليلك" جواد الأسدي يكشف عراقا راهنا ويمعن في نقد الضحية19
علي عبد الأمير صالحجواد الأسدي: جائزة ذهبية في مهرجان النوستالجيا العراقية!24
محمد غازي الأخرسمسرح القربان من السومريين إلى التعزية: محاولة في تأصيل الطقوس في الميثولوجيا العراقية39
كريم جثيرفي سهوب كندا وقريبا من نيران الهنود الحمر أحمل قيثارتي السومرية54
باسم قهارفضاء المسرح ونفي الإقصاء59
علي عجامالتنوع البيئي والأثني أثري أشكالها والمعرفة أغنتها عمقا وتحديثا64
علي عجامكوكب حمزة بعد طول نأي قسري: المنفى قوة تدفعني خارج الوطن69
علي عجامموسيقيو العراق الشبان يهاجرون أيضا73
علي عجامنصير شمة: مات الطفل في بعد الحرب وجميل بشير أبهرني بشفافيته76
علي عجامالمؤلف الموسيقى والملحن حميد البصري: أسعى إلى صوغ نعم يرقى لألم العراق وآماله81
ثامر مهديتأسيس الحداثة وحداثة التأسيس: تجربة التشكيل في الفن العراقي المعاصر86
رافع الناصريخمسون عاما من الغرافيك العرافي99
مهدي السعيدتأصيل الموروث في سمات الحاضر: محمد غني حكمت وتحديث النحت الآشوري104
إبراهيم الطاهرجبر علوان... رحلة الإبداع والتفرد109
علي عبد الأمير صالحمافيات داخل العراق وخارجه نهبت وتاجرت بأعماله113
علي عبد الأمير صالححنوش في معرضه الفني الجديد: قدرة الربط الفني ما بين الشرق والغرب118
طاهر عبد مسلمالسينما العراقية من واقعية الخمسينيات إلى أجواء الكارثة126
فوزي الشتويالسينما العراقية وسنوات الجفاف العشر: الممثلون باعة شاي والمخرجون سائقو تاكسي133