أرشيف المجلات الأدبية والثقافية

الجديد

الجديد

• رئيس التحرير: فتحي البس
  • تاريخ الإصدار:1994 إلى 1998
  • نوعية الإصدار: فصلية
  • الأعداد المتوفرة: 15
  • بلد الإصدار: لبنان

مقالات العدد (16) الصادر في: 1 يوليو 1997

الكاتبالمقالةالصفحة
فتحي البسإعادة نظر5
نعمة خالدبانوراما "سعد الله ونوس": تداعيات ذاكرة وحوارات أخيرة وكتابات لم تنشر7
نبيل سليمانسعد الله ونوس: الواقع والتاريخ في النظر والإبداع13
وفيق خنسةستة أكواز من شجرة المقام: قراءة في مسرح سعد الله ونوس21
صلاح صالحسعد الله ونوس في عقده الأخير26
بوعلي ياسينسعد الله ونوس في آخر مسرحياته: الأيام المخمورة32
محمد إسماعيل بصلقراءة تداولية في حفلة سمر والاغتصاب36
سعد الله ونوسسعد الله ونوس: السيرة الذاتية40
روجيه جاروديرؤية عربية لروجيه غارودي: في حوار مع الدكتور عبد الوهاب المسيري42
بشار إبراهيمقراءة في كتاب فراس السواح الأسطورة والمعنى: دراسات في الميثولوجيا والديانات المشرقية46
عبد الواحد علوانيكن كابن آدم لجودة سعيد52
محمد عبد القادرفي رواية يحيى يخلف: "نهر يستحم في البحيرة" منظار "أونودو" ... لا يرى "جودو"55
نزيه أبو نضالالملتبس الفلسطيني في "ميراث" سحر خليفة- القضية في سيارة الإسعاف والمرأة تطاردها الكساكين الطويلة59
إبراهيم نصر اللهغربة الراعي، لإحسان عباس: سيرة تطرح مفهوما آخر للجرأة64
طراد الكبيسيشعر عبد الله البردوني67
محمد صابر عبيدالمركزية الغربية: إستراتيجية النموذج ومنطق تغريب العالم69
سالي بلاندأوهام ما بعد الحداثة76
ماجي جيحين يتمسك الروائي بأذيال الحقائق80
سعيد الغانميالخيميائي وحجر الفلاسفة: عودة الحكاية المسروقة83
في الدورة العادية لمجلسة العام الاتحاد العام للناشرين العرب يدعو إلى: تيسير وسائل تداول الكتاب العربي86
الاتحاد العام للناشرين العربالاتحاد العام للناشرين العرب يدعو إلى: تيسير وسائل تداول الكتاب العربي86
معارض الكتب العربية88
محمد أحمد الغامديمقترحات لحماية حقوق المؤلف والناشر في المملكة العربية السعودية90