أرشيف المجلات الأدبية والثقافية

أقلام جديدة

أقلام جديدة

• رئيس التحرير: صلاح جرار
  • تاريخ الإصدار:2007
  • نوعية الإصدار: شهرية
  • الأعداد المتوفرة: 31
  • بلد الإصدار: الأردن

مقالات العدد (27) الصادر في: 01 مارس 2009

الكاتبالمقالةالصفحة
إمتنان الصماديالافتتاحية : عمان تستعل حبا في الربيع4
إمتنان الصماديندوة حوارية : المقالة الساخرة تلاقي رواجا لدى طلبة "الأردنية" "أقلام جديدة" تواجه الكاتبين : الزعبي وغيشان7
حازم امينشعر : صمتي23
سليمان زيدانشعر : لها وحدها "إلى سناء محيد لي، ودلال مغربي"24
سيف الدين محمد محاسنةشعر : اضطراب26
صلاح أبولاويشعر : بيروت27
عبد الله أبو شميسشعر : سيدة النهر30
مازن شديدشعر : أنا لست سوى حارسة لنخيلك31
مصطفى حسين مصطفىشعر : منذ زمان33
مناهل العسافشعر : حب وحق35
نزار بريك هنيديشعر : كأس البياض الأخير37
همام يحيىشعر : لك الياسمين39
يزن سمير دبكشعر : غجرية الحلم41
الحسن بنمونةقصة قصيرة : سحابة صيف43
شفيق طه النوبانيقصة قصيرة : لعبة الوحش46
عبير حسن العانيقصة قصيرة : صحوة متأخرة48
عثمان مشاورةقصة قصيرة : علاقة زوجية51
منال حمديقصة قصيرة : سقوط الأبيض54
هدى سعيدقصة قصيرة : ثرثرة أخيؤة57
يحيى فضل سليمقصة قصيرة : تعارف60
أسامة الساحوريتجارب واعدة : مجرد تساؤل62
أسماء الملاحتجارب واعدة : نداء عميق65
ريم زلومتجارب واعدة : للطفولة حسابات أخرى67
فاطمة رافع نماستجارب واعدة : قضبان على سكر .. الحياة !69
ربيع محمود الربيعنصوص : ليلى والذئب71
مخلد بركاتنصوص : ذات مقهى74
حميد سعيدشهادة مبدع : البدايات76
آمنة البدويمكاشفات : مكاشفات ناقدة79
هاشم غرايبةنصوص مسرحية : مسرحية "الصرح"82
بيدر إيميليو كولبأدب عالمي : السن المكسور _ ترجمة : مجد إبراهيم صبح88
برنار مونتوأدب عالمي : سحر اليدين _ ترجمة : مدني قصري90
ليام أوفلاهرتيأدب عالمي : موت بقرة _ ترجمة : نسرين أبو زيد93
وليم شكسبيرأدب عالمي : Sonnet _ ترجمة : ياسين محمد مسلم96
إبراهيم السعافينمقالات : حمل استعارة المرأة المشتهاة المشتهية على الأرض في كل طقوس التبرج والخصب من "عرس الزين" بدأ الطيب صالح98
بنان الصبيحيمقالات : الشاب الأسمر القادم من أدغال إفريقيا .. يفترس النساء ببخور الصندل وحكايات الحب - الطيب صالح : صقيع برغم الأحضان الدافئة104
صدوق نور الدينمقالات : محمد زفزاف : مدخل إلى التجربة الإبداعية108
المصطفى عمرانيمقالات : مشروع إيكو السيميائي - القارئ حين يملأ فراغات النص112
خالد سامحأعلام : قال إن الموت بحادث سيارة قمة العبث .. فمات كذلك! - ألبير كامو "الغريب" .. الطاعون قدر جماعي .. مالعمل؟!116
إبراهيم السواعيرفضاءات : أمين عام اللجنة الملكية لشؤون القدس يدعو إلى إنجاح القدس عاصمة للثقافة العربية - عبد الله كنعان : مسافات "القدس" الجامعية ترسخ عروبتها119
أسيل غسان عبد الخالقفضاءات : الفتاة اليابانية بين ألق الظاهر وتعقيد الداخل "مذكرات جيشا" .. خبايا امرأة وسطوة تقليد124
آية الخوالدةفضاءات : ناقد جزائري يرى أن نقدنا العربي الحديث والمعاصر غربي الأصول والتظرية - صحراوي : النقد الأكاديمي حبيس الرفوف128
جعفر العقيليإصدارات132
عمر العطياتفنون : نحات أردني أكاديمي يرى أن العمارة تمثل المكان .. ولا تضاف إليه النمري : النفع المباشر شعارنا الأول في النحت140
إبراهيم السواعيرفنون : صور وجه الأنثى فانتقدوه .. فعوض بالزهرة - الفوتوغرافي حتر : الطريق إلى الزهرة محفوف بالأفاعي148
علوي الهاشميرياض الكلم : النقد الاكتواري159