أرشيف المجلات الأدبية والثقافية

أقلام جديدة

أقلام جديدة

• رئيس التحرير: صلاح جرار
  • تاريخ الإصدار:2007
  • نوعية الإصدار: شهرية
  • الأعداد المتوفرة: 31
  • بلد الإصدار: الأردن

مقالات العدد (22) الصادر في: 01 فبراير 2008

الكاتبالمقالةالصفحة
إمتنان الصماديالافتتاحية : كيف نحتفي بالشباب المبدع4
محمد جميل خضرحوار : شاعر أردني مقيم في لندن أصدرت وزارة الثقافة أعماله في كتاب يطارد القصيدة عبر النثر - ناصر : كل كتابة هي نهاية ما وبداية غامضة6
أحمد عبده الجهميإبداعات : قصيدتان15
أحمد عربياتإبداعات : مع كل بدر17
أسامة غاوجيإبداعات : قصيدتان18
سيف الدين محاسنةإبداعات : قصيدتان20
عبد الله أبو شميسإبداعات : متى نلتقي22
عبد القادر الحصنيإبداعات : نزار قباني معلقة دمشق24
محمد أحمد أبو سعدإبداعات : أيقنت أن الحب من أملاكي26
نبيلة الخطيبإبداعات : عاشق الزنبق28
همام يحيىإبداعات : ثورة الحب31
وردة سعيد الكتوتإبداعات : هم الأحباب إن أعطوا وإن سلبوا33
إبراهيم أحمد العدرةإبداعات : لا مكان للعقلاء34
أميمة الناصرإبداعات : قصص37
ربيع محمود الربيعإبداعات : لم تكن حمارا39
عثمان مشاورةإبداعات : حكاية مختلفة كل ليلة !41
عمار الشقيريسقف الأمم المتحدة43
كفى نصراوينإبداعات : عطاشى45
هدى سعيدإبداعات : ثقب في الذاكرة48
سلوى بن رحومةإبداعات : قصائد من سكر50
حسن علي الحلبيإبداعات : كانت!52
طارق الدراغمةإبداعات : عذب الشفاه54
عمر عربياتإبداعات : "بعيدا يا سراب البعد"55
مارييت محمد خضرإبداعات : لو لم ...56
نزيه أبو نضالمتابعات : الأصوات الجديدة : خطوة إلى الخلف خطوتان إلى الأمام57
أسيل محمود صالحأدب عالمي : تواتر الحدائق - للكاتب الإسباني : خوليو كورتاثر64
غابرييل غارسيا ماركيزأدب عالمي : يوم من تلك الأيام _ ترجمة : زياد قوقزة66
دنيس مركيتأدب عالمي : الفرحة لا سبب لها والحب كلمة "نعم" نقولها بلا قيد أو شرط !69
سامية العطعوطمقالات ملامح المدينة في "المتحمسون الأوغاد" لمحمد طمليه المدينة كابوس مرعب .. خوف وضجيج ..!73
منيرة صالحمقالات : قامة شامخة قراءة في كتاب "إليها، بطبيعة الحال" لمحمد طمليه77
هيا الخورانيمقالات : نهاية التاريخ والإنسان الأخير هل انتهى التاريخ أم أنه سيبدأ من جديد ؟80
تقوى مساعدةأعلام : مذكرات الأدباء إيزابيل الليندي الحلقة الثانية82
حنين جاسرأعلام : عبق الذكرى السادسة والسبعين لرحيل أمير الشعراء وشاعر النيل84
آية الخوالدةفضاءات : روائي سعودي يصف الكتابات النسوية بالصراخ عبده خال : الشعر يرتبط عادة بسن المراهقة89
فضاءات : على هامش الأدب الذكوري مجلة تايكي تنتصف للقصة القصيرة النسوية في الأردن94
مهند صلاحاتفضاءات : أقدم كشك كتب في إربد : كشك "أبو العبد الزرعيني" أحد أبرز ملامح المدينة96
إيمان مرزوقثقافة وفنون : تشكيلي أردني شاب درس القانون ليحترف الفن ياسر وريكات : الفن في مجتمعاتنا ليس أولوية106
ناجح حسنثقافة وفنون : معاناة وتحد وأيقونة حلم في "أسبوع الفيلم الفلسطيني" في عمان113
خالد محادينرياض الكلم : الواعدون هم مستقبلنا125