أرشيف المجلات الأدبية والثقافية

الجوبة

الجوبة

مقالات العدد (24) الصادر في: 01 يوليو 2009

الكاتبالمقالةالصفحة
إبراهيم الحميدالافتتاحية_ كاوست4
جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية كاوست_ بوابة التقدم للمملكة العربية السعودية6
هدى فهد المعجلحينما تتبعثر السنين تبعثرنا معها_ دراسة ل رواية غالية آل سعيد "سنين مبعثرة"28
يسرى عبد الغني عبد اللهبين "السيرة الشعبية". و"القصص الشعبية" الفروق والسمات36
رامي أبو شهاببصحبة شاعر أضواء على تجربة الشاعر إلياس أبو شبكة44
ابتسام التريسيقصص قصيرة_ موتي هو موتك مادمت أحيا، فأنت هنا دائما، تتحرك في الأمكنة نفسها.. تتنفس الهواء ذاته، وتبتسم لغنائي! المقعد الخالي49
نادية العسريقصص قصيرة_ الحالة50
شيمة الشمريقصص قصيرة_ سبع قصص قصيرة جدا51
سناء شعلانقصص قصيرة_ المجاعة52
لولوه العتيبيقصص قصيرة_ قلوب شائكة54
إبراهيم شيخقصص قصيرة_ قصة للأطفال .. واحة الغزلان55
يوسف العارفقصص قصيرة_ البرتقالة58
ملاك الخالديشعر_ بين غبار الثلج ونعومته!59
ميسون أبو بكرشعر_ أعطني .. نايا أغني60
سعد بن سعيد الرفاعيشعر_ ثنائية البحر والفقر ؟!61
علي العسيريشعر_ تاريخ الطمأنينة ..!62
دعاء صابرشعر_ "سيدة تلعق وحدتها"63
عبد الرحيم الماسخشعر_ قصيدتان64
حمدي هاشم حسانينشعر_ حينما يبكي النسيم65
هيثم حسين تراتيل العدم: ل مها حسن66
محمد السموريرمزية المرأة والخصب في أدب العجيلي71
فريال الحوارسفر "سيف بن أعطى" والقارئ سيرة لم تكتمل بعد73
محمد الحمامصيمواجهات_ الكاتب الروائي الكبير إدوار الخراط العلاقة بين الشرق والغرب من الناحية الثقافية علاقة جيدة75
محمد صوانةمواجهات_ حوار مع الكاتب الساخر أحمد حسن الزعبي79
محمود عبد الله الرمحيمواجهات_ حوار مع أول مدير تعليم بمنطقة الجوف83
محمد نجيممواجهات_ حوار مع الشاعر العراقي عدنان الصايغ88
فواز بن صالح الجعفرليلة العيد94
عبد الناصر محمود عيسىمن رواد التجديد في النثر الفني الحديث مصطفى لطفي المنفلوطي95
حسام عبد القادرالقراءة الرقمية في ظل تطور تكنولوجيا الاتصال99
عمران عز الدين أحمدمقاربة حول عوالم الروائي السوري حنا مينه زوربا الروائيين العرب102
ليلى آيت سعيدفيصل الخديدي الإبداع والتجميد في حكايات من زمن الحب والجليد .. في عمق النسيان .. ثمة ما يستحق ..110
نضال الرمحيالتورق في الإسلام ما له وما عليه114
نورا عليقراءة في قصيدة "لا تعذليه" لابن زريق البغدادي117
عبد الله المتقيالكتاب: مجموعة "خاتم في مياه بعيدة" المؤلف: بسمة النسور119
سمير الشريفالكتاب: جدل الثقافة والإبداع _ المؤلف: عزمي خميس120
رنا جعفر ياسينالمدهون بما لا نعرف122
عبد الغني فوزيالكتاب: ديوان "أنظر وأكتفي بالنظر" المؤلف: عبد الرحيم الخصار124
عماد المغربيالأنشطة الثقافية بالمؤسسة127