أرشيف المجلات الأدبية والثقافية

الجوبة

الجوبة

مقالات العدد (15) الصادر في: 01 أكتوبر 2006

الكاتبالمقالةالصفحة
عبد الرحمن السديري الخيريةهاجس ثقافي مبكر4
عبد الرحمن السديري الخيريةصفحات من سيرة الأمير عبد الرحمن بن أحمد السديري6
زياد بن عبد الرحمن السديريهل نكتب عنه ؟9
عبد الفتاح أبو مدينريادة معرفية لمؤسسة طامح10
سعد البازعيبعض غرس الأمير .. بعض أثر المكتبة15
فوزية عبد الله أبو خالدرحلة حياتية إلى الجوف17
عبد الرحمن الدرعانعبد الرحمن السديري .. الحياة مرتين19
أحمد بن محمد العيسىفي رثاء رجل الوفاء الأمير الراحل عبد الرحمن بن أحمد السديري21
حسن بن فهد الهويملالسديري من خلال مؤسسته22
إبراهيم بن خليف السطاموقفة مع سيرة أمير24
عبد الرحمن الشبيليعبد الرحمن بن أحمد السديري .. الذي أحب الشعر والسياسة .. والاخضرار26
عبد الواحد الحميدعبد الرحمن السديري أمير الجوف: مسيرة حافلة29
سالم بن حمود الظاهرمعالي الأمير عبد الرحمن بن أحمد السديري الفكر الثاقب والرأي الصائب31
ريم بنت عبد الرحمن أحمد السديريفي وداع والدي عبد الرحمن بن أحمد السديري يرحمه الله32
علي الراشدمواقف إنسانية وعبر من سيرة الأمير عبد الرحمن بن أحمد السديري رحمه الله34
فارس الروضانعبد الرحمن السديري أمير الحكمة والعطاء36
عبد العزيز بن سعود الغزيمن مواقف الأمير عبد الرحمن بن أحمد السديري38
بندر بن مزعل الشمريجائزة الأمير عبد الرحمن السديري للتفوق العلمي حلم طلاب المنطقة40
ثامر المحيسليرحمك الله أبا فيصل42
محمد صوانةمؤسسة عبد الرحمن السديري الخيرية دور رائد في خدمة الثقافة والتنمية في منطقة الجوف43
زياد عبد الكريم السالمقصائد: ملهاة الكائن56
عمار الجنيديقصائد: على مشارف الوجع ..57
سعدي يوسفقصائد: ارتباك58
عبد البديع عراققصائد: لحظة شرود59
محمد الحميدقصائد: إلى توم هانكس باكرا60
عبد الرحيم الماسخقصائد61
سعيد أحباطقصص: الطريق إلى العدم62
محمد المزديوي قصص: الرجل الذي لا ينام أبدا64
طفول العقبيقصص: حلوى النعناع66
مفلح العدوانقصص: قداسة68
زياد العطيةقصص: هوس بنكهة القهوة70
نادر الغنامقصص: تور مدينة من نور74
نوال الجبرقصص: أمشاط الضوء75
خالد ربيع السيدقصص: مقايضة77
أحمد الفطناسيقصص: شمس غشت78
المؤسسة تنظم ندوة: الأسهم ما لها وما عليها وكيف يمكن فهم أسس تداولها ؟80
النقد الأدبي والنقد الثقافي" ندوة عقدت بدار الجوف للعلوم81
سناء شعلانمصطلح الكتابة النسوية: الكتابة النسوية تصنيف أدبي أم عنصرية جندرية ذات تبخيسية ؟82
نور الدين بازينثنائية الحلم والواقع: نوستالجيا تعبق ب" رائحة الطفولة" في المجموعة القصصية للقاص السعودية عبد الرحمن الدرعان85
ياسمينة صالحكاتب ياسين: المسائلة بين الكتابة والهوية والوطن ..91
عبد الحق ميفرانيشعرية الموت والألم في ديوان "خائنة الشبه" للشاعر السعودي حسن الصلهبي94
نبيل شبكةبين علم العقل ... وأدب العاطفة98
محمد صوانةنظرة في تنمية فاعلية القراءة لدى الأطفال100
جميل بن موسى الحميدأهمية التأسيس للمتحف التعليمي في الوطن العربي103
حازم إلياسرواية: وطن من زجاج106
حصة بنت عبيد بن صويان الشمريتخطيط المدينة المنورة في العهد النبوي والخلافة الراشدة دراسة حضارية في ضوء المصادر التاريخية108
عبد الواحد بن خالد الحميداقتصاديات التعليم: استثمار في أمة109
عارف بن مفضي المسعرالمنقول والمعقول في التفسير الكبير لفخر الدين الرازي110
خليل بن إبراهيم المعيقلبحوث في أثار منطقة الجوف111
مؤيد منيفقراءة في الساحة التشكيلية بمنطقة الجوف112