أرشيف المجلات الأدبية والثقافية

جريدة الفنون

جريدة الفنون

• رئيس التحرير: محمد الرميحي
  • تاريخ الإصدار:2000
  • نوعية الإصدار: شهرية
  • الأعداد المتوفرة: 73
  • بلد الإصدار: الكويت

مقالات العدد (5) الصادر في: 1 مايو 2001

الكاتبالمقالةالصفحة
محمد الرميحيكلمة الفنون3
كامل شياعجبر علوان... من التجريد إلى الشخيصية الجديدة6
يحيى سويلمهل انتهى زمن اللوحة والتمثال؟!8
حسين نصر اللهوحيد في مملكة الرماد: حسن جوني سيزيف الفن اللبناني12
أنور الياسينللمرة الأولى... الفن التشكيلي العربي المعاصر تحت المطرقة14
خالد عبد المغنييوسف أحمد من سماء الحروفية إلى فضاء التجريدية15
نزيه بحراويأفلام جميلة تكشف عن أزمة كتابة!16
ميس خالد العثمانروبرت وايز: بصمة النجاح الواضحة في تاريخ السينما الأمريكية18
محمد فتحيالكمبيوتر والسينما وثبة هائلة في عوالم التذوق والنقد والإبداع20
محمد فايدالسينما الفلسطينية بين عثرات البداية وشتات الإبداع22
مجدي فرجريجوليتو وسندريلا في دار الأوبرا المصرية26
وضاح محيي الدينحلب... مدينة الحضارة والصمود والتسامح28
عماد البسيونيالتجديد في العمل المعماري31
نور الهدى زكيبنت الشمس تزهو بحضارتها32
علي عبد الله خليفةالدكتور عبد اللطيف كانو: أقمت بيت القرآن حفاظاً على تراثنا وحضارة المسلمين34
سهى الخميسحضور فني وتميز ثقافي وتألق إبداعي36
حسن الوزاني عبد الواحد عوزري: المسرح المغربي يفتقد وسائل الاستمرار والتطور!38
مشهور مصطفىالمسرح في الوطن العربي من فلسفة التسلية إلى فهم أزمه الراهنة39
غازي أنعيملوحاته وثيقة شاهدة على عصره: يحيى بن محمود الواسطي... رائد مدرسة بغداد في التصوير الإسلامي41
ولاء سعيدمن أشهر الخطاطين العرب في فرنسا: حسن المسعودي.. اخترق بفنه حواجز الثقافة العربية44
يوسف الرشيد التجديد في الموسيقى العربية46
جبر مرادفي المسلسلات السورية - الإنتاج يرسم ذاكرة المشاهد53
أشرف محمودمن جماعة "الفلوكسوس" العدمية إلى الدوائر المغلقة: تطور فن التليفزيون54
عبد المنعم البازالخطأ فيما نشاهد: الدش... ما الذي سيفعله بنا؟56
محمد مرسيالخطاب التليفزيوني العربي وظاهرة العنف57
عبد المحسن الشمريعبد الله فضالة... رائد الأغنية الكويتية الحديثة58
المسرح اللبناني في نصف قرن 1900-195059
طالب الرفاعيكلمة التحرير62
صفوان داحولرسم وقصيدة: إغراء الحشائش 64