أرشيف المجلات الأدبية والثقافية

جريدة الفنون

جريدة الفنون

• رئيس التحرير: محمد الرميحي
  • تاريخ الإصدار:2000
  • نوعية الإصدار: شهرية
  • الأعداد المتوفرة: 73
  • بلد الإصدار: الكويت

مقالات العدد (159) الصادر في: 1 ديسمبر 2014

الكاتبالمقالةالصفحة
سمر مرسياستوحت لوحاتها من الطبيعة وآمنت بالمدرسة الرمزية الحسيةن جورجيا أوكيف.. زهرة برية أمريكية6
منال حامدالحب المختفي وراء رموز الأزهار، الشاعرية السريالية في أعمال جاك جونييار10
منى خليلأخرجه أسعد محمد ونال الجائزة الأولى في مهرجان لندن السينمائي، ماء الفضة.. صورة ذاتية عن سورية14
هادي محمدفاز بالجائزة الكبرى في مهرجان فينيسيا السينمائي حمامة تقف فوق غصن تتأمل الوجود18
بوكرامي سعيدمسرحية للكاتب النمساوي بيتر هاندكه، الأيام الجميلة في ارانخويث.. أسرار المكاشفة22
عطية العقادأنشأ ابتكارات في الدراما تخدم العلاقات الأسرية، قوانين الوراثة والمنظومة الرمزية في أعمال هنريك إبسن24
محمد الأسعدليست مجرد سطور على الورق بمقدر ما كانت دراما شاملة، قراءة في فن السيرة الشعبية27
عيسى القواسميالقدس، سوسنة شاردة في حلمها من عبث الأزمنة30
عماد جمعةقدم 80 مسلسلاً و 60 مسرحية في مسيرة حافلة بالعطاء، غانم الصالح 33
الفاروق عبد العزيزمسرحية لفتحية العسال حولتها مريم ناعوم لمسلسل تلفزيوني بديع سجن النسا والانفعالات المستطرقة36
فيصل رشيديجرة م الطين تغلق بقطعة جلد ويعزف عليها بأغصان الشجر، رقصة الكدرة... رائدة الثقافة الشعبية في المغرب39
محمد محمود عبد الحميد فايدمفتوح من طرفية ويتكون من قصبة مجوفة تحتوي على تسع مسافات وثماني عقد قصببة من التراث إلى الحداثة، رحلة الناي42
أمير السيد أحمدمصريات برعن في عزف البيانو والقانون والعود والهارب46
علي عفيفي علي غازيمكتبة المسجد النبوي الشريف50
خالد عبد الله يوسففن الخط والعمارة في العالم الإسلامي54
أحمد شرجيأخير: نهر طاغور والدكتوراه62
عبد الله الغيلكاويرسم وقصيدة: وردة العيد64