أرشيف المجلات الأدبية والثقافية

جريدة الفنون

جريدة الفنون

• رئيس التحرير: محمد الرميحي
  • تاريخ الإصدار:2000
  • نوعية الإصدار: شهرية
  • الأعداد المتوفرة: 73
  • بلد الإصدار: الكويت

مقالات العدد (158) الصادر في: 1 نوفمبر 2014

الكاتبالمقالةالصفحة
محمد الأسعدحيث تتعايش أمم وأزمان، التشكيلي الهندي مقبول حسين6
عمر الغدامسيعن الفنان الجزائري لزهر حكار، الهوية في الفن.. صيرورة في التذكر والنسيان10
إبراهيم الحيسنهوس الاشغال على الأخيلة والأساطير الطقوسية، التشكيلي المغربي الراحل بوجمعة لخضر14
منال حامدمحاولة لفهم عالم جينفر لوميرز16
الزبير مهدادضمتهم ساحات مدينة وهران الجزائرية، الغناء الشعبي الجزائري.. من شيوخ التراث البدوي إلى شباب الراي20
وائل يوسفجسد الراقص أو الراقصة هو جوهر الهوية الذاتية، فلسفة حديث الجسد... سيمفونية من النغمات24
خالد الحمزةأقيم عام 1840 ويقع في جزيرة المتاحف ويضم تمثال نفرتيتي، المتحف الجديد في برلين28
صالح تقيالقسطنطينية مدينة الأمجاد الحربية32
يحيى سويلممشاهد معمارية تحولت إلى لوحات تشكيلية34
جهاد الرنتيسيتجاوزن ثقافة الشعارات وعبرن التابوهات إلى العالمية، نساء السينما الفلسطينية37
نهى محمودمخرج وفنان إيطالي فاز فيلمه الحياة حلوة بجائزة الأوسكار، روبرتو بينيني.. الكوميديا التي تفضح بؤس العالم40
منصور مباركالمخرج Arie Posin يرصد أوهام الفقد في فيلم Face Of Love43
فتحية الحدادأدرج المسرح ضمن الأنشطة المدرسية، عبد العزيز الرشيد... ورحلة المسرح الكويتي إلى إندونيسيا46
مريم موسىمسرحية فيروس، كيف يمكن للتمدن أن ينخر ذواتنا؟48
عزة القصابيعالجت عدداً من القضايا المعاصرة في أجواء من العصور الوسطى مسرحية جان دارك50
بسمة سيفحضارات كبرى كان جل اهتمامها بأزيائها وتفردها في ألوانها، القصور القماشية... وانعكاساتها العصرية52
أشرف سعدكتاب لسميرة الشنو يوثق أنماطمه وألوانه، الفن الشعبي البحريني.. مصدر تنوع56
هيا صالحكتاب يرصد مسيرة السينما في الأردن منذ الخمسينيات، عتبات البهجة.. قراءة لواقع صناعة الفيلم الأردني59
رشيد الخديريأخير، الراهن الشعري... وسؤال المتاهة62
جاسم محمد الصحيحرسم وقصيدة: كأن الناي أنجبني64