أرشيف المجلات الأدبية والثقافية

جريدة الفنون

جريدة الفنون

• رئيس التحرير: محمد الرميحي
  • تاريخ الإصدار:2000
  • نوعية الإصدار: شهرية
  • الأعداد المتوفرة: 73
  • بلد الإصدار: الكويت

مقالات العدد (157) الصادر في: 1 أكتوبر 2014

الكاتبالمقالةالصفحة
جميل حمداويالأعمال المركبة... فن ما بعد الحداثة6
يوسف غريبعبقرية الخط العربي بنسمات وروائح الصين الحاج نور الدين10
علي الصهبيفن يستخدم الأسلاك كوسيط تشكيلي، النحت الخطي المعاصر13
هادي محمدحلاوة الروح البحث عن رائحة الحياة16
عماد جمعةمن حارس مرمي غلى قامة فنية كويتية منصور المنصور20
جاد الله فرحاتالمآذن الطينية.. عمائر أبهرت العالم بجمالها 24
خالد عبد الله يوسففنون العالم الإسلامي في متحف لوس أنجلوس 28
صالح تقيأكسفورد ملتقى العالم32
عواطف كركيشتاشياخت والجدبة الكناوية، رقصات تراثية مغربية موسيقاها روحية34
محمد محمود عبد الحميد فايدمن عودة المهنا وعائشة المرطة إلى نوال، رحلة المرأة الكويتية مع الإبداع الموسيقى38
رضوان السائحيبدأت في عهد المرابطين وتراجعت في زمن الموحدين وانتعشت مع السعديين، الموسيقى الأندلسية في المغرب42
معاوية موسىرأت أن المسرح العربي لا يزال خارج التاريخ، مجد القصص: لا أستطيع أن أقدم نصاً بعيداً عن نبض الشارع46
محمد رفعتطقوس الموت والحياة بين الفلسفة والواقع49
منصور مباركأخرجه سبايك جونز وتدور أحداثه في المستقبل سؤال الحب في فيلم "هي"52
جينا سلطانفيلم من كوريا الجنوبية يكشف كيف تدير الماسونية العالم54
نادر رفاعيالعنف بين الأدب والسينما56
فايزة المصريكتاب يوثق لمسيرته في عالم الروك أند رول، بروس سبرنجستين ما بعد النجومية 59
جميلة عمايرةنبض أخير: عن المرأة والكتابة62
محمد عبد الحميد توفيقرسم وقصيدة: توقفني على الماء64