أرشيف المجلات الأدبية والثقافية

جريدة الفنون

جريدة الفنون

• رئيس التحرير: محمد الرميحي
  • تاريخ الإصدار:2000
  • نوعية الإصدار: شهرية
  • الأعداد المتوفرة: 73
  • بلد الإصدار: الكويت

مقالات العدد (155) الصادر في: 1 أغسطس 2014

الكاتبالمقالةالصفحة
هندة بوحامدالإشعاع الضوئي، تجربة تشكيلية ذاتية مع قراءة تحليلية وتأويلية 6
عبد الله أبو راشدالفنان محمد راسم الجزائري نموذجاً: المنمنمات ما بين الواقع والخيال10
إبراهيم بن نبهانالفنانة التونسية فاتن شوبة... مفهوم جديد للصورة الفنية14
ياسمين سمير فراجموسيقى الأطفال الأوركسترالية في العصور الأوروبية17
داليا سليمانالمجوهرات الشعبية ورمزية المعتقدات الثقافية24
نادية فتحيريم كولهاس... نجم نجوم المعماريين28
رضا عبد الحكيممتحف جاردنر... جامع الإبداعات32
فايزة المصريصيحة مستحدثة في عالم الفوتوغرافيا، التصوير الفوري35
يحيى عبد الرحيمفقر في السينوغرافيا وعلامات استفهام، بدر البدور والبير المسحور38
كريم رشيدمخلوقات شكسبير العجائبية تملأ المسرح بالفزع وتحيطه بالشعر، رؤية مبتكرة لـ "حلم ليلة صيف"40
جميلة مصطفى الزقايامرأة من ورق، إخراج صونيا مكيو واقتباس مراد سنوسي عن رواية لواسيني الأعرج، بوح المسرح التسجيلي الوثقافي الجزائري... بطعم الرواية44
عماد النويريغاب عنها الفيلم الروائي الطويل... ومبادرات فردية في مجال التسجيلي، السينما الكويتية وأحداث الغزو 47
سليمان الحقيويذئب وول ستريت... شباب سكورسيزي ونضج ديكابريو50
أحمد راضيالخروج للنهار... بين متعة التلصص ورهبة الموت52
فائق حميصيأخير: سر الدهشة الفنية52
محمود الغيطانيعشم... حينما يصبح العشم في السينما مفسداً لها55
خالد عبد الله يوسفالتحف في الفن والثقافة الإسلامية58
فالح عامر بن طفلةرسم وقصيدة: عودة عاشق64