أرشيف المجلات الأدبية والثقافية

الخطاب

الخطاب

• رئيس التحرير: بوجمعة شتوان
  • تاريخ الإصدار:2006
  • نوعية الإصدار: سنوية
  • الأعداد المتوفرة: 13
  • بلد الإصدار: الجزائر

مقالات العدد (6) الصادر في: 1 يناير 2010

الكاتبالمقالةالصفحة
آمنة بلعليكلمة المخبر5
بو جمعة شتوانكلمة العدد7
خيرة حمر العينالشعرية وانفتاح النصوص تعددية الدلالة ولا نهائية التأويل11
أحمد بوخطةالنص وفلسفة ما بعد الحداثة31
الطاهر رواينيةالفضاء السيري وتداعيات الصوت الراوي في رواية تيميمون لرشيد بوجدرة47
الأخضر بن السائحسطوة المكان وشعرية القص في السرد النسائي المغاربي، مقاربة تحليلية67
بو جمعة شتوانتواصل القراءة الجانبية والقراءة الإلزامية بقسم الأدب العربي جامعة تيزي وزون دراسة ميدانية90
وسيلة بوسيسرؤية المستقبل في الرواية المغاربية وأبعادها الفلسفية102
كريمة بلخامسةالمتلقي وآليات التأويل في رواية نجمة ومسرحية كاتب ياسين116
فيصل الأحمرالخطاب النقدي لدى عبد المالك مرتاض127
كريمة ناويرواية الغريب لألبير كامي من الرواية إلى الفيلم148
غانم حنجارالمقاربات النحوية في واقع التعليم الإكمالي -قراءة في منهجية الآداء-167
دريسي صالحالزركشي والإجراء السياقي (توزع المفهوم)175
بن اعراب زهرةدور الأساليب والروابط اللغوية في العملية الحجاجية من خلال البيان والتبيين الجاحظ186
عمر بن دحمانقراءة في كتاب "الإستعارات التي نحيا بها" تأليف: جورج لايكوف ومارك جونسن199
علي حمدوشتلقي لغة أبي العلاء في التراث النقدي216
راوية يحياويإستراتيجية التلقي في "كتاب المآخذ على شراح ديوان أبي الطيب المتنبي" لابن معقل228
سحاد ورديةتواري الدلالة خلف العالم المحسوس في ديوان مقام البوح لعبد الله العشي250
بن أحمد تسعديتالمخطط النظامي العاطفي في ديوان مقام البوح: لعبد الله العشي270
يونسي فضيلةمفهوم المقاصد وعلاقتها بالخطاب (تناول تداولي للخطاب الثوري) 285
حميطوش كريمةقراءة سيميائية لقصيدة "مرثية جسد" لـ: مصطفى دحية302
دوني بيرترانسيمياء العواطف من السيمياء الأدبية لدوني بيرتران 311