أرشيف المجلات الأدبية والثقافية

الراوي

الراوي

• رئيس التحرير: حسن النعمي
  • تاريخ الإصدار:1998
  • نوعية الإصدار: شهرية
  • الأعداد المتوفرة: 29
  • بلد الإصدار: السعودية

مقالات العدد (19) الصادر في: 1 سبتمبر 2008

الكاتبالمقالةالصفحة
حسن النعميمقابات جماعة حوار: التباسات العلاقة بين الأنا والآخر2
أحمد سماحةنجحان تحت الصفر، البنية السردية والتمحور حول الذات7
عبد العزيز عاشورحضور المجتمع المحلي في الرواية العربية رواية "نجران تحت الصفر"17
أحمد علي الشدويمداخلة مع ورقة (البنية السردية والمتحور حول الذات)21
كامل فرحان صالحبراري الحمي لإبراهيم نصل الله: المكان المريض25
لمياء باعشنهذا المكان جحيم: الغربة والغرائبية في براري الحمي35
هند رضا جمل الليلاللاعودة إلى بلحارث: قراءة لرواية (الطريق إلى بلحارث)41
طاهر الزهرانيالطريق إلى بلحارث ومعاناة الإنسان58
نجلاء علي مطريانشطار- استلاب- الذات بين الأنا والأخر- العودة إلى بلحارث-66
أميرة علي الزهرانيتلك هي نيويورك.. فما بال تبوك!! (البلدة ا لأخرى) لإبراهيم عبد المجيد79
نورة القحطانيرحلة البحث عن الوطن المفقود في (البلدة الأخرى)92
عائض بن سعيد القرنيمذكرات في غبش الظلام99
مبارك بن راشد الخالديأربع نساء ولسان: تمثيلات الأخر في "مسك الغزال" لحنان الشيخ104
فايزة أحمد الحربيعونك اللهم قراءة الملامح المجتمع المحلي في رواية (مسك الغزال)117
علي الشدويحضور المجتمع السعودي في الرواية العربية (الشخصيات اللازمة لقول ذلك)125
حسن النعميمدخل إلى الأخر في الرواية السعودية147
محمد الحرزتجليات الآخر والقراعة التأويلية: من سلطة الموروث إلى سلطة المؤسسة159
عائض بن سعيد القرنيتشكلات الأخر في ذهنية السارد قراءة في رواية "نباح"173
لمياء باعشنفلسفة الانفتاح والتعايش النصي في رواية "سيدي وحدانة"179
عبده خالقراءة في رواية "فخاخ الرائحة"199
نورة القحطانيالصراع بين عقدة النقص والبحث عن الاكتمال207
حليمة مظفربقرب الجنة.. هناك شيطان، أنسنة الفكر الديني في خواطر السلفية، رواية "بعد المطر دائماً هناك رائحة"213
كامل فرحان صالحبعد المطر دائماً هناك رائحة تبريرات الأنا في قتل الآخر223
سحمي ماجد الهاجرياستدخال الأخر "رواية: البحريات مثالاً"229
فاطمة إلياسكشجرة برتقال: قراءة لاكانية المأزق البحريات في رواية البحريات237
علي الشدويالآخر في الرواية السعودية طرق للرؤية243
طاهر الزهرانيمفهوم الأخر في الرواية السعودية257