الكاتب | المقالة | الصفحة |
---|---|---|
نديم معلا | كلمة البيان | 4 |
عبد المجيد شكير | حول الخطاب المسرحي: خصوصية الخطاب، خصوصية القراءة | 7 |
يوسف الطالبي | المسرح العربي والسلطة | 14 |
سيد علي إسماعيل | صفحات مجهولة في تاريخ المسرح الكويتي | 21 |
نادر القنة | ألفية جديدة.. و10 مسرحيات كويتية عكست ملامح المجتمع الكويتي في القرن العشرين | 39 |
يونس لوليدي | الأسطورة الفرعونية في المسرح العربي، مسرحية "إيزيس" لتوفيق الحكيم نموذجا | 47 |
أحمد صقر | اتجاهات معاصرة في درس النص المسرحي العربي | 57 |
محمد إسماعيل بصل | سعد الله ونوس وفساد النفوس في "ملحمة السراب" قراءة سيميائية في الشخوص/الشخصيات | 77 |
عامر علي عامر | الخصائص المميزة للمعالجة الدرامية لأوديب بين أوديب ملكا.. وعودة الغائب | 85 |
عبد القادر منلا | أثر آرتو في حركة الإبداع المسرحي الحديثة | 100 |
أنطونان آرتو | المسرح والآلهة | 120 |
محمد مبارك الصوري | تقرير حول المهرجان العربي لمسرح الطفولة المدرسة في رحاب المسرح | 127 |
بسام حسين | باسكال هنري في مسرحية "غني، ثلاثة فقراء" في حلب ودمشق | 140 |