أرشيف المجلات الأدبية والثقافية

فكر وفن

فكر وفن

• رئيس التحرير: ألبرت تايلا
  • تاريخ الإصدار:1963
  • نوعية الإصدار: نصف سنوية
  • الأعداد المتوفرة: 87
  • بلد الإصدار: ألمانيا

مقالات العدد (87) الصادر في: 1 يونيو 2007

الكاتبالمقالةالصفحة
آنا تيبايوكاعالم جديد: الهيئات المشرفة على المدن العملاقة4
إزا هيلبريشتثورة التمدن: المدن هي مولدات التغيير11
شيلا باتلمغزى الأحياء الفقيرة: ما يتمناه فقراء سكن المدينة15
ميشيل بروفوستتخطيط المدن والصراع على العالم الثالث18
أورزولا موشيلربيوت للفقراء من الطين: مشروع القرنة الجديدة لحسن فتحي23
سحر ناديمقارنة الزلازل: البناء البسيط في الشرق29
مارتينا صبراشعور بالمواطنة، إبداع وإرادة سياسية: إنقاذ حديقة لارميتاج في الدار البيضاء31
أمير حسن جهلتنتطوير طهران: المشروع غير المكتمل - ترجمة: عدنان عباس علي34
نارش فيرنانديسازدهار أم لعنة؟ التحولات الجديدة في بومباي - ترجمة: أحمد فاروق40
كريستينا برغمانتحول العشوائيات إلى أحياء نظامية: نموذج القاهرة44
كريس آبانيولادة الخردة في الوسخ والنار50
تينا شوتجاكرتا- حياة بكل أطياف اللون54
كاي فيدنهوفرالجدار: جمالية الحدود المعقدة57
ستيفن جاكوبستصوير ما بعد المدينة: انحسار فوتوغرافيا الشارع وبزوغ الإثارة62
آرون بيتسكيالمدينة الحديثة كيوتوبيا: أسطورة التصوير المبهر68
دانييل بارتيتسكواللعب النقال في الرأسمالية النفاثة: عن معرض العمارة في روتردام70
ماتياس بيكرمدن القش والبلاستيك: عن كتاب كوكب أحياء الفقراء لـ "مايك ديفيز"73
شتيفان فايدنرموسوعة الجذاذات: قراءة في موسوعة الحب في الإسلام لمالك شبل74
كاميلا كليباكيعرب أمريكا: العلاقات الأدبية العربية - الأمريكية76
أحمد حسوأنقذونا من مسلسلات رمضان: التلفزيون وسيلة لنشر الفكر الرجعي79