أرشيف المجلات الأدبية والثقافية

فكر وفن

فكر وفن

• رئيس التحرير: ألبرت تايلا
  • تاريخ الإصدار:1963
  • نوعية الإصدار: نصف سنوية
  • الأعداد المتوفرة: 87
  • بلد الإصدار: ألمانيا

مقالات العدد (82) الصادر في: 1 يونيو 2005

الكاتبالمقالةالصفحة
كانيا نيكوديموسالسينما الألمانية الجديدة: أحلام سينمائية واعدة4
فرانك أولبرتالنازية في السينما الألمانية الحديثة: التغلب على الماضي سينمائيا7
توماس ألزيسرهل كان فاسبندر ثوريا أم تقليديا؟: ستون عاما على ميلاد المخرج الألماني المثير للجدل9
ألبرشت آدهسينما الرسوم المتحركة في ألمانيا: خبرات جمالية مغايرة13
أمين فارزانفارالسينما التركية في ألمانيا: أفلام في ثقافتين16
أمين فارزانفارحوار مع فاتح أكين: حول فيلم "الاصطدام بالحائط"20
أمين فارزانفارصورة الشرق في أفلام هوليوود: الشر موجود في كل زمان ومكان25
لودفيغ أمانكيف تصل أفلام الشرق إلى أوروبا؟: المال والغرائبية والجماليات34
محمود قاسمالإبداع الألماني والسينما المصرية: تمصير الأعمال الأدبية الألمانية40
كريستينا برغمانالسينما المصرية مرأة للمجتمع: فعل التوازن بين النقد والأخلاق44
ريبيكا هيلاورمبدعات في السينما العربية الحديثة: متعلمات وأنيقات47
أولريش لادورنرالسينما والعمليات الانتحارية: حول فيلم "الجنة الآن" لهاني أبو أسعد51
كريستيان شتازمهرجان برلين والسينما في الدول النامية: صندوق لدعم الإنتاج السينمائي53
توماس فون راندوفالعبقري وعصره: من هو أينشتاين؟54
كارين أدريان فون روكوضعية الفن العربي المعاصر: الخليج ما بين الحداثة والتقليد64
شتيفان فايدنرالحوار العربي- الألماني: حول لقاء الشعراء الألمان والمغاربة في الرباط66
مارتين تسيرينغرشرق أوسط حيوي: رواية سحر خليفة "باب الساحة"68
حسين الموزانيالسينما المنثورة: صموئيل شمعون في سيرته الذاتية70
أحمد حسوالشرق الجديد: قطيعة مع الماضي أم إعادة إنتاج له72